عرض مشاركة واحدة
[/TABLE1]
المصدر: منتديات شبكة شعاع الدعوية للتعليم عن بعد






آخر تعديل امي فضيلة يوم 06-09-2014 في 06:31 PM.
رد مع اقتباس
#1  
قديم 06-09-2014
مركز تحميل الصور
امي فضيلة غير متواجد حالياً
قـائـمـة الأوسـمـة
فوازير رمضان المركز 1

التكريم

عضو مميز

لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 69
 تاريخ التسجيل : May 2013
 فترة الأقامة : 3998 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (12:30 PM)
 العمر : 76
 المشاركات : 8,131 [ + ]
 التقييم : 9284
 معدل التقييم : امي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond reputeامي فضيلة has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اسباب مشاكل القولون العصبي والتخلص منها




اسباب مشاكل القولون العصبي والتخلص
مقدمة سريعة



كَثُرَ في الآونة الأخيرة استخدام كلمة القولون لوصف اضطراب معوي يحدث للأمعاء الغليظة؛ وتعرف الأمعاء الغليظة في المراجع القديمة والحديثة باسم القولون (Colon)، وهي جزء من الجهاز الهضمي للإنسان، ولذلك فأن استخدام المصطلح ناقص أو مغلوط نوعاً ما، والمصطلح الأكثر دقة هو (القولون العصبي irritable colon) والمقصود به هنا نوع من الاضطراب المعوي تنشأ عنه أعراض كثيرة ومتفاوتة سأقوم بتفصيلها في هذا القسم الخاص بداء القولون العصبي.



صُنِفَ القولون العصبي حديثاً على أنه من أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً، وهذا المرض معروف منذ مدة طويلة.. عرفه الأطباء العرب القدامى وذكروه ووصفوا أعراضه في كتب الطب القديم تحت مسمى متميز وهو (القولنج).



القولون العصبي ضريبة عصر التقدم والسرعة، ولأنه قد انتشر في الفترة الأخيرة وصار من الأمراض المقلقة التي ندفع ثمنها من صحتنا النفسية والجسدية، فأني قد قررت مستعينا بالله متوكلاً عليه أن أبدأ بالكتابة عنة بالتفصيل، كي يعرف القارئ العادي وبلغة بسيطة عن هذا المرض، فيتجنبه ويقي نفسه من أعراضه ومضاعفاته، ولمن قد ابتلاه الله بهذا المرض فأني أضع في هذا الموقع طريقة العلاج الطبيعي بعيداً عن الآثار الجانبية للعلاجات والأدوية الكيميائية.



يجب أن لا أنسى في هذه المقدمة أن أشير إلى القولون العصبي يختلف تماماً عن مرض التهاب القولون بأنواعه المختلفة، لأن العديد من الناس لا يفرق بين القولون العصبي وكثير من الأمراض التي تتشابه في أعراضها مع أعراض القولون العصبي.. ولذا كان لزاماً عليّ أن أتحدث عن هذه الأمراض في موضوع مستقل في حيثيات هذا المبحث.


يتبع إن شاء الله